عقلك أقوى من الحاسب الآلي ! لماذا؟؟

عقلك أقوى من الحاسب الآلي …..

 

هل تجد صعوبة في تصديق هذا الأمر..؟

إذن فكر معي فيما يلي: أنت لا يساورك أي شك حول قدرة الحاسب الآلي الشخصي في أن يتعلم فوراً برنامج جديد تغذيه به ، وأن يتذكر فوراً كل شي ء قد قيل له ، وأن يقرأ البيانات من أي مصادر أخرى فوراً

ودون مجهود ، أو أن يضيف ويسترجع البيانات المصنفة على الفور لدى الطلب.

ومع ذلك يدعي علماء الحاسبات الآلية أن الشوط مازال بعيداً جداً حتى يتمكنوا من اختراع حاسب آلي يكافىء قدرات العقل البشري من حيث التشابك أو التخزين أو الاسترجاع أو التصنيف.

لقد منحك الخالق سبحانه وتعالى وسخر لاستخدامك أداة أعظم وأشمل من أقوى أي حاسب آلي، ويعني ذلك أنك تستطيع فعل أي شيء يستطيع الحاسب الآلي أن يفعله، ولكن أسرع منه وأفضل.

 

هل ما زلت غير مقتنع ! لا بأس أنك لا تختلف كثيراً عن معظم الناس، والسبب أنك لا تعلم كيف تضاعف قدراتك العقلية ،ومن هذا المنطلق وضع العلماء العديد من عمليات التعلم الفعال

التي يمكن لك استخدامها، أسوة ببرامج الحاسب الآلي، لضبط القدرات الكمبيوترية لعقلك، مكتسباً بذلك قدرة فورية تقريبا على التعلم ، والقراءة ، والتقييم، والمتابعة وتذكر أي شيء قد تصادفه في طريقك.

كيف يتم مضاعفة قدراتك العقلية …؟

يتصف مخ الإنسان بالمرونة والتكيف مع تكوين المزيد من الارتباطات العصبية بين الخلايا الموجودة في المخ، وكلما زاد التدريب الذهني زادت قوة الروابط العصبية وقوة نقاط الاشتباكات للخلايا العصبية في المخ.
والعمل على تنشيط المخ وتحفيزه باستمرار، يساعد على انتشار هذه الارتباطات مع الخلايا العصبية الأخرى، وتزيد القدة العقلية على استقبال معلومات أكثر وتخزينها بصورة أفضل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!